ابل, التقارير
لماذا يجب على أبل إصدار هاتف iphone 6 بشاشة أكبر

لماذا يجب على أبل إصدار هاتف iphone 6 بشاشة أكبر

صدرت العديد من الشائعات والأخبار حول الهاتف الجديد لشركة Apple وهو iPhone 6 وتناولت هذه الإشاعات الحجم الجديد للشاشة ودقتها وكذلك حل بعض المشاكل الموجودة في الهواتف السابقة. وبعد تداول هذه الأخبار والشائعات اتضح أنه من المهم فعلاً لشركة Apple أن تقوم بإصدار هاتف iPhone 6 الجديد بشاشة 5 بوصة وذلك لخمسة أسباب مهمة مثل حل بعض المشاكل وإضافة بعض الخصائص الضرورية ليكون أفضل من الهواتف السابقة وكذلك إضافة بعض المميزات التي تساعد في تغيير حياة المستخدم للأفضل.

لماذا يجب على أبل إصدار هاتف iphone 6 بشاشة أكبر 

منافسة الشركات الأخرى

ينبغي على شركة Apple أن تصدر هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر حتى تستطيع منافسة الشركات الأخرى مثل Samsung في سوق الهواتف التي تعمل بشاشة أكبر من 4 بوصة والتي تحتل فيها شركة Samsung المرتبة الأولى ويليها شركات Sony و HTC (من حيث حجم الشاشة) وتجد شركة Apple صعوبة في المنافسة حتى الأن. فإصدار هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر يجعل الهاتف يصل إلى أكبر عدد من المستخدمين الذين يبحثون عن الهواتف ذات الشاشات الكبيرة نوعاً ما لتصل إلى المرتبة الأولى وتحقق المزيد من الأرباح.

التربع على عرش سوق الهواتف الذكية

في حالة إصدار هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر فلن تقتصر المنافسة على حجم الشاشة فقط وإنما على مقارنة مميزات وخصائص هاتف iPhone بالهواتف الأخرى للشركات المنافسة وهذا ما ستتميز به شركة Apple لأنها تهتم دائماً بمواصفات الهاتف وسرعة أدائه وكفائته. فإن صدر الهاتف بشاشة 5 بوصة وبنفس إمكانيات ومواصفات هاتف iPhone 5 أو أفضل قليلاً فهذا سيساعد شركة Apple على احتلال المرتبة الأولى بسهولة نظراً لقوة المعالج ومساحة الذاكرة وكفائة نظام التشغيل الجديد وجودة الكاميرا.

زيادة نسبة المبيعات والإنتشار

سيتحول هاتف iPhone من مجرد هاتف إلى جهاز كمبيوتر صغير نظراً للمهام المتعددة التي يمكن تنفيذها من خلاله. فالعديد من المستخدمين لا يمكنهم تحمل مصاريف شراء العديد من الأجهزة مثل الهاتف والكمبيوتر سواء شخصي أو محمول والجهاز اللوحي. فعندما يأتي هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر مع قدرته المتوقعة على أداء العديد من المهام فمن المتوقع أن تزيد نسبة مبيعاته بشكل كبير حيث سيمكن للمستخدمين الإستغناء عن الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي واستخدام جهاز واحد فقط وهو الهاتف.

تسهيل عملية الإستخدام

الشاشة الكبيرة ستسهل من عملية استخدام الهاتف. فكلما زاد حجم الشاشة كلما كانت عملية الكتابة على الهاتف أفضل وبدون أخطاء ويتم عرض الصور بشكل أكبر وأوضح مع سهولة استخدام الهاتف ووضوح الأوامر. فكلما زاد حجم الشاشة كلما كانت عملية استخدام الهاتف أسهل.

إضافة تقنيات جديدة

الشاشة الكبيرة تسمح بإضافة العديد من المميزات الأخرى التي ستميز الهاتف عن باقي هواتف الشركات المنافسة. فيمكنك حمل الهاتف بيد واحدة مع تنفيذ بعض الأوامر باليد الأخرى مثل الإنتقال من صفحة لأخرى أو من شاشة لأخرى عن طريق تحريك يدك أمام الكاميرا الأمامية. فكلما زاد حجم الشاشة كلما سهل إضافة واستخدام تقنيات جديدة تميز الهاتف عن هواتف الشركات الأخرى المنافسة.

هدف شركة Apple

ولكن قد أعلنت شركة Apple عن أن الهدف الأساسي من إصدار هاتف iPhone 6 هو حل بعض المشاكل التي ظهرت في الهاتف السابق مع تحسين أدائه. وأن الهدف الرئيسي هو إصدار منتجات جديدة تساعد المستخدمين على تنفيذ العديد من المهام بشكل أفضل وأسهل. فالهدف ليس مجرد زيادة الأرباح وإنما الهدف هو إسعاد المستخدمين وجعل حياتهم أفضل. فإرضاء المستخدم وتحقيق سعادته هو الهدف الرئيسي للشركة.

ولهذا فمن المفضل إصدار الهاتف بأكثر من حجم للشاشة للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين. وليست هذه هي أول مرة ستقوم فيها الشركة بإصدار جهاز بأكثر من حجم ولكن تمثل ذلك من قبل في أجهزة MacBook Air و MacBook Pro و iMac و iPod و iPad مما ساعد هذه الأجهزة في الإنتشار بشكل أكبر فكل مستخدم له وجهة نظر ورؤية مختلفة فمنهم من سيفضل الشاشة الصغيرة ومنهم من سيفضل الشاشة الأكبر. وبذلك فمن المتوقع أن تقوم شركة Apple بحصد المزيد من الأرباح والتربع على عرش سوق الهواتف الذكية.

المصدر

شاركها

مقالات ذات صلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

تابعنا على الشبكات الأجتماعية

بحث

تابعنا على جوجل بلس