ابل
خمسة نصائح لحل مشاكل استهلاك البطارية بعد تحديث iOS7.1

خمسة نصائح لحل مشاكل استهلاك البطارية بعد تحديث iOS7.1

صدر تحديث نظام تشغيل iOS7.1 منذ فترة وقام بمعالجة العديد من المشاكل في نظام iOS7 ولكن ظهرت مشكلة جديدة وهي نفاذ البطارية بشكل أسرع. هذا قد يكون بسبب خاصية جديدة تم إضافتها تقوم باستهلاك البطارية أو خطأ في التحديث يؤدي الى استهلاك البطارية بشكل أسرع على هواتف iPhone وأجهزة iPad . ولكن لا تقلق ففي مقالنا اليوم سنتناول خمسة نصائح لتقليل استهلاك البطارية لتدوم وقتاً أطول.

بعض الطرق لحل مشاكل استهلاك البطارية

ملاحظة: التحديث الجديد iOS7.1 يستهلك قدراً كبيراً من البطارية في اول يومين بعد إجراء عملية التحديث ولهذا عليك الإنتظار حتى تمر هذه الفترة وإن استمرت نفس المشكلة فعليك باتباع النصائح التالية.

اولاً: عليك باختبار البطارية عن طريق وضع الإستعداد standby

بالطبع بعد عملية التحديث ستحاول استكشاف مميزات التحديث الجديد لفترات طويلة مثل الخلفيات المتحركة وبصمة الإصبع وسرعة عمل التطبيقات والتأثيرات الحركية والتصميم الجديد لتعدد المهام والإنتقال بين التطبيقات مما سيؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل أسرع في كل مرة تقوم فيها بتنفيذ أي أمر او باختبار أي خاصية جديدة. وبناء على ذلك فلا يمكن تحديد السبب الرئيسي في سرعة استهلاك البطارية هل هو العمل على الهاتف لمدة أطول لاختبار الخصائص الجديدة أم بسبب مشكلة في التحديث نفسه. فإن كنت تشعر ان البطارية لا تدوم لنصف المدة المعتاد عليها فعليك اولاً تحديد ما إذا كنت تستخدم الهاتف ضعف استخدامك العادي ام لا.

عليك أولاً بترك الهاتف دون أن تستخدمه لفترة مع مراقبة مؤشر البطارية فإن كان استهلاك البطارية بسيط جداً فهذا يعني أن معدل استخدامك للهاتف قد زاد عن المعتاد مما أدى إلى استهلاك البطارية بشكل أسرع وبالطبع ستعود البطارية إلى حالتها الطبيعية بمجرد عودتك إلى معدل الاستخدام الطبيعي المعتاد. اما إن لاحظت انخفاضاً ملحوظاً في استهلاك البطارية دون استخدام الهاتف فهذا يعني وجود مشكلة حقيقية.

ثانياً: فحص مشاكل نظام التشغيل

في حالة ما إذا كان معدل استهلاك البطارية ملحوظاً ويزداد مع مرور الوقت في ظل استخدامك المعتاد للهاتف فعليك بتجربة ما يلي:

  • تفقد مستوى إشارة شبكة الاتصالات. فعندما تتواجد في منطقة بها استقبال ضعيف لشبكة الإتصالات أو استقبال ضعيف لشبكة الجيل الثالث 3G والانتقال من نظام الاتصال بالشبكة الأساسي وبين 3G فهذا بالطبع يؤثر على استهلاك البطارية ويجعلها تفقد الطاقة في وقت بسيط وبشكل ملحوظ.
  • فتح متجر Apple . ففي بعض الأوقات يوجد مشكلة بنظام التشغيل ولا يتم حل هذه المشكلة إلا بعد فتح متجر Apple ليتم إرسال تحديث بسيط لمعالجة بعض المشاكل التي تؤدي إلى استهلاك البطارية.
  • إغلاق التطبيقات التي تستهلك قدر كبير من الطاقة. قم بالضغط على زر Home مرتين لتفعيل خاصية تعدد المهام وإغلاق التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها. من التطبيقات التي تستهلك قدراً كبيراً من البطارية التطبيقات التي يطلق عليها VoIP مثل تطبيق Skype و Panadora و TomTom . فكل التطبيقات التي تعمل تقوم باستهلاك البطارية وعليك بإغلاقها طالما لا تحتاج إليها وذلك للحفاظ على مستوى الطاقة بالبطارية لأطول فترة ممكنة.
  • إعادة تشعيل الهاتف. إعادة تشغيل الهاتف قد تحل بعض المشاكل المتعلقة بالبطارية إن لم تقم بإعادة تشغيله منذ فترة.
  • عملية Power cycle للهاتف. أي قم باستخدام الهاتف أو جهاز iPad إلى أن يتم استهلاك بطاريته بشكل كامل ويتم إغلاقه بشكل تلقائي دون أي تدخل منك ثم عليك إعادة شحن الهاتف إلى أن تمتلئ البطارية تماماً ثم تشغيله مرة أخرى وعليك بتنفيذ هذه الخطوة مرة كل شهر فهذا يساعد على رفع أداء البطارية بشكل ملحوظ.

ثالثاً: تنفيذ عملية الإستعادة Restore للهاتف.

تنتج العديد من مشاكل استهلاك البطارية بعد عملية استعادة الهاتف restore من نسخة احتياطية backup وليس إعادته إلى حالته الأصلية عند الشراء أي كأنه هاتف جديد. عملية الاستعادة restore تتم عند وجود العديد من المشاكل بالهاتف مثل بطء تنفيذه للأوامر بشكل ملحوظ واستهلاك البطارية بشكل سريع ولهذا يلجأ العديد من المستخدمين إلى الحصول على نسخة احتياطية من نظام التشغيل والتطبيقات واستعادتها مرة أخرى ولكن هذا لا يحل المشكلة وإنما يفضل استعادة حالة الهاتف إلى الحالة الأصلية عند الشراء وليس من نسخة احتياطية backup فهذا قد يحل العديد من المشاكل ومنها مشكلة استهلاك البطارية.

رابعاً: إغلاق بعض التطبيقات الغير ضرورية.

جميع التطبيقات التي تعمل على الهاتف حتى وإن كانت غير نشطة تؤدي إلى حدوث مشاكل استهلاك البطارية فإذا كنت قد اختبرت الحلول السابقة ولم تحصل على نتائج إيجابية بعد فعليك اغلاق بعض التطبيقات التي تستهلك قدراً ولو بسيطاً من البطارية.

  • إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية. لا تقم بتحميل التطبيقات التي لا تحتاج إليها بشكل مستمر او تشغيل التطبيقات التي لا تمثل أهمية لك. توجه على إعدادات الهاتف Settings ومنها إلى General ثم Background App Refresh والذي يوضح لك جميع التطبيقات التي تعمل وتستهلك البطارية دون الحاجة إليها لتستطيع إغلاق هذه التطبيقات. وعليك بالتوجه إلى Settings ومنها إلى App Store ثم إلغاء خاصية automatic app and content downloads .
  • إلغاء خاصية Siri’s Raise to Speak وذلك بالتوجه إلى Settings ثم General ثم Siri وهذا يؤدي إلى توفير قدر كبير من البطارية.
  • إلغاء تفعيل Location Services بالتوجه إلى Settings ثم Privacy ثم Location Services لتقوم بإلغاء تفعيل جميع التطبيقات والخصائص التي لا تحتاج إلى تتبع موقعك على الخريطة بما فيها خاصية Frequent Locations tracker الجديدة.
  • إلغاء تفعيل Push Notifications بالتوجه إلى Settings ثم Notifications ثم إلغاء تفعيل جميع التطبيقات التي لا تحتاج إلى الحصول على الإشعارات الخاصة بها.
  • إلغاء Notification Center widgets مثل الطقس وبعض widgets التي لا تحتاج إليها لأنها أيضاً تستهلك قدراً كبيراً من الذاكرة.
  • إلغاء خاصية Spotlight indexing رغم ان ذك سيؤثر على عمليات البحث عن المحتوى ولكنه سيؤدي إلى إطالة عمر البطارية.
  • تحديد فترة إغلاق الشاشة تلقائياً إلى دقيقة واحدة.
  • إلغاء صوت لوحة المفاتيح.
  • إلغاء iPod EQ .
  • استخدام السماعات headphones عند الإستماع إلى الموسيقى او الراديو عوضاً عن سماعة الهاتف.
  • تقليل مستوى إضائة الشاشة.
  • إغلاق البلوتوث عند عدم الحاجة إليه.
  • إغلاق الشبكة اللاسلكية Wi-Fi عند عدم الحاجة إليها.

خامساً: وضع Airplane .

يمكنك استخدام وضع الطيران Airplane عند عدم الحاجة إلى استخدام الهاتف وهذا يؤدي إلى تعطيل معظم وظائف الهاتف مما يساعد في حل مشاكل استهلاك البطارية بشكل ملحوظ ولكنك بالطبع لن تستطيع استقبال المكالمات الهاتفية وهذه هو الحل الأخير الذي يمكن استخدامه في الأوقات التي لن تصلك بها أي مكالمات هاتفية.

المصدر

شاركها

مقالات ذات صلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

تابعنا على الشبكات الأجتماعية

بحث

تابعنا على جوجل بلس