الاخبار, اندرويد
التقرير الشامل لهاتف HTC One M8

التقرير الشامل لهاتف HTC One M8

أعلنت شركة HTC اليوم عن هاتفها الجديد الرائع HTC One M8 الذي يعمل بنظام الأندرويد. الهاتف سيتوفر باللون الفضي والرمادي والذهبي. يتميز الهاتف بمظهره وتصميمه الرائع الجذاب. الهاتف يعمل بواجهة Sense 6 وبكامرتين خلفيتين ويتيح لك التحكم بالهاتف عن طريق التأثيرات الحركية gesture لتنفيذ أوامر محددة وهي خاصية Motion Launch دون الحاجة للمس الشاشة. كما يتميز الهاتف بخاصية Extreme Power Saving Mode الذي يجعل الهاتف يعمل لمدة 14 يوم في وضع الإستعداد.

مواصفات هاتف HTC One M8 الأساسية

صدر هاتف HTC One M8 بالعديد من الخصائص الجديدة. الهاتف يعمل بنظام تشغيل Android 4.4 Kitkat ومعالج رباعي النواة Qualcomm Snapdragon 801 2.3GHz وذاكرة 2GB ومساحة تخزينية 16GB و 32GB . كما يمكن استخدام كروت ذاكرة microSD تصل مساحتها إلى 128GB . الهاتف يدعم تقنية LTE ويحتوي على البلوتوث الإصدار الثالث وتقنية NFC وشبكة لاسلكية 802.11ac بالإضافة إلى IR blaster . ويحتوي الهاتف على حساسات sensors : accelerometer و proximity و ambient light و gyro بالإضافة إلى حساس قياس ضغط الجو.

هاتف HTC One M8 الجديد

بطارية الهاتف تعمل بقدرة 2600 mAh تجعل الهاتف يعمل لمدة 20 ساعة تحدث أو 496 ساعة في وضع الإستعداد.

الكاميرا

يحتوي هاتف HTC One M8 الجديد على شاشة 5 إنش تعمل بدقة 1080 ويحتوي على كاميرا أمامية تعمل بقوة  5MP وتعمل بتقنية UltraPixel وحساس ضوء 1/3 بوصة وفتحة كاميرا f/2 بعدسات 28mm . والجدير بالذكر ان شركة HTC لم تتحدث نهائياً عن قوة الكاميرا بالميجا بكسل بل تحدثت عن التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة لالتقاط الصور ومدى جودتها.

هاتف HTC One M8 الجديد

أما الكاميرا الخلفية فالهاتف يحتوي على عدد 2 كاميرا خلفية الأولى تعمل بقوة 4MP وبتقنية UltraPixel والثانية لدعم التصوير بمميزات التركيز focus على الخلفية وتوضيح العديد من معالم الصورة للحصول على صور بجودة أعلى وتفاصيل أدق وعمق أكبر وتستطيع من خلالهما تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 1080p كما يحتوي الهاتف على فلاش مزدوج  . تعمل الكاميرتان معاً لالتقاط جميع التفاصيل الصغيرة في المشهد الذي يتم تصويره للحصول على جودة أعلى مما يساعد في إضافة التأثيرات على الصور بشكل صحيح. يمكنك استخدام خاصية UFocus لتغيير التركيز focus على الصورة حتى بعد التقاطها كما يمكنك استخدام خاصية Foregrounder لتغيير خلفية الصورة وإضافة العديد من التأثيرات المتقدمة. كما يتيح لك الهاتف إضافة العديد من الفلاتر (التأثيرات) المتحركة للصور والتعديل عليها بكل سهولة واحترافية مثل برامج تحرير الصور الشهيرة. ومن الخصائص المميزة للهاتف إمكانية تغيير زاوية التصوير حتى بعد التقاط الصورة.

هاتف HTC One M8 الجديد

ومن الواضح ان شركة HTC قامت بإضافة بعض خصائص الكاميرا من شركة Apple حيث انها تحتوي على فلاش مزدوج وتحتوي على تأثير التصوير بالحركة البطيئة Slow Motion للفيديو وإمكانية التحكم بخصائص ISO و Exposure للحصول على صور بجودة أعلى.

التحكم في الهاتف بالإشارة Gesture

يتيح لك هاتف HTC One M8 التحكم في الهاتف عن طريق الإشارات وهي خاصية Motion Launch الجديدة التي تتيح لك إصدار الأوامر للهاتف مثل الرد على المكالمات وغلق وفتح الشاشة حتى بدون لمسها. الجدير بالذكر أن شركة سامسونج قامت بإضافة هذه الخاصية في هاتف Galaxy S5 ولكنها تحتوي على المزيد من الأوامر التي يمكن تنفيذها عن هاتف HTC One M8 . حيث ان شركة HTC قامت بإضافة الإشارات التي قد تحتاج إليها بشكل مستمر في استخدامك للهاتف ليس أكثر.

جراب الهاتف والإشعارات

من مميزات هاتف HTC One M8 الجديد هو الجراب. جراب الهاتف يستطيع التعرف على الإشارات التي تصدرها للهاتف والتي ذكرناها منذ قليل. كما ان الجراب يستطيع عرض بعض البيانات والمعلومات الأساسية مثل إشعارات البريد الإلكتروني والمكالمات وحالة الطقس دون استخدام الشاشة في شكل نقاط ملونة.

هاتف HTC One M8 الجديد

خاصية Extreme Power Saving حفظ الطاقة

من أهم مميزات هاتف HTC One M8 خاصية Extreme Power Saving التي تعمل على الحفاظ على طاقة البطارية لتدوم فترة أطول بنسبة 40% تجعل الهاتف يعمل في وضع الإستعداد لمدة 14 يوم .

هاتف HTC One M8 الجديد

ولكن كيف تعمل هذه الخاصية الجديدة؟ من الواضح أن شركة HTC قامت بإيقاف عمل بعض الخدمات التي تعمل بشكل مستمر وتستنفذ البطارية طوال هذه المدة مع الإبقاء على وظائف الهاتف الأساسية مثل استقبال المكالمات والرسائل. أي أنك عندما تترك الهاتف في وضع الإستعداد فإن العديد من الخصائص ستتعطل ولن تعمل إلا عند استخدامك للهاتف مرة أخرى وهذا ما يساعد على الحفاظ على طاقة البطارية لمدة أطول. والجدير بالذكر أن شركة سامسونج قد قدمت خاصية مماثلة في الهاتف الجديد Galaxy S5 تدعى Ultra Power Saving ومن الواضح أنها تعمل بنفس الطريقة.

تطبيق Fitbit

هاتف HTC One M8 الجديد

يصدر هاتف HTC One M8 محملاً بتطبيق Fitbit الذي يتيح لك متابعة الحالة الصحية مثل هاتف Galaxy S5 ولكن بطريقة أخرى لم يتم الكشف عنها قد تكون باستخدام حساس خاص بالهاتف او عن طريق جهاز إضافي يتم توصيله بالهاتف.

Second Screen Play

باستخدام هاتف HTC One M8 يمكنك تقسيم الشاشة إلى نصفين. يستخدم النصف الآخر للحصول على الأخبار والمعلومات من الشبكات الاجتماعية الفيس بوك وتويتر في مكان واحد بالإضافة إلى نتائج الألعاب الرياضية ويتم تحديثها بشكل مستمر.

هاتف HTC One M8 الجديد

المزيد من الخصائص

قامت شركة HTC بإضافة المزيد من الخصائص للهاتف الجديد مثل سماعات BoomSound الأمامية والتي تم تطويرها وتحسين أدائها بشكل ملحوظ. كما يمكنك مشاركة الفيديوهات القصيرة عبر خدمة تخزين سحابي جديدة خاصة بالشركة عن طريق تطبيق Zoe الجديد والذي سيتم إصداره الصيف القادم من خلال متجر Google Play .

هاتف HTC One M8 الجديد

سيتم طرح الهاتف بالأسواق في دول أستراليا وانجلترا وتايوان وفرنسا وكندا والولايا المتحدة بشكل مبدئي بنهاية شهر إبريل القادم. كما ان هواتف HTC One ستحصل على تحديث جديد لإضافة الواجهة الجديدة Sense 6 في شهر إبريل أيضاً. ولكن يمكن شراء الهاتف من خلال الإنترنت ابتداءً من اليوم من شركات AT&T و Sprint و Verizon و Rogers و Bell و Telus . الجدير بالذكر أن الهاتف سيتم طرحه بسعر649$ .

المصدر

شاركها

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. […] post التقرير الشامل ل… appeared first on تك بلانت | Tech […]

    رد

  2. Mujahed

    2015/09/28 at 9:43 م

    كسف يمكني تقسيم شاشه htc m8

    رد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

تابعنا على الشبكات الأجتماعية

بحث

تابعنا على جوجل بلس