ابل, التقارير
كل ما تريد معرفته عن OS X Yosemite

كل ما تريد معرفته عن OS X Yosemite

قامت شركة أبل بالإعلان عن نظام  الماك الجديد OS X Yosemite والذي ستوفر خلال الربع الأخير من هذا العام وإليكم أهم خصائص نظام OS X Yosemite.

تصميم جديد

OS X Yosemite

تم تغيير تصميم نظام OS X Yosemite بشكل كبير ليشبه نظام iOS 7 من حيث تصميم الأيقونات والنوافذ الشفافة وعدم استخدام تدرجات الألوان gradients والنقوش textures مما يعطي انطباعاً بأنه أكثر احترافية وليس مجرد نظام تشغيل لجهاز الكمبيوتر.

الإشعارات و widgets

OS X Yosemite

كما تم تغيير تصميم الشريط الجانبي sidebar الخاص بمركز الإشعارات والذي ظهر لأول مرة مع نظام تشغيل Mountain Lion إلى تصميم أفضل بكثير من السابق. حيث أصبحت الخلفية شفافة وتم إضافة المزيد من الخصائص إلى مركز الإشعارات لسهولة تنفيذ المزيد من المهام. حيث تم إضافة طريقة عرض Today إلى مركز الإشعارات ومن خلاله تستطيع التعرف على الأحداث events والتنبيهات reminders بالإضافة إلى الطقس من داخل التقويم Calendar. كما يمكنك إضافة widgets خاصة ببرامج إضافية تقوم بتثبيتها على الجهاز من متجر تطبيقات Mac.

تحديث SPOTLIGHT بشكل كبير

OS X Yosemite

كما تم تحديث Spotlight بشكل كبير لم يحدث منذ سنوات بتصميم جديد مختلف تماماً وإضافة خانة للبحث ظاهرة بشكل مستمر اعلى النوافذ والبرامج المفتوحة وتتواجد في منتصف الشاشة وتساعدك على تشغيل البرامج بسهولة وسرعة فبمجرد كتابة الحروف الأولى من اسم أي برنامج تظهر قائمة مختصرة تحتوي على اسم البرنامج. كما يمكنك استعراض محتويات الجهاز والبحث في Wikipedia وخرائط أبل وجهات الإتصال.

متصفح Safari

OS X Yosemite

وقد أجرت شركة أبل العديد من التغييرات على متصفح Safari. ومن أهم هذه الخصائص تصغير حجم شريط العنوان address bar مع توسيطه. كما تم إضافة المزيد من الخصائص لشريط العنوان حيث يستطيع عرض نتائج من Wikipedia بمجرد الكتابة بداخله وبدون إجراء أي عملية بحث. كما تم إضافة زر Share للمتصفح ليسهل عليك مشاركة الصفحات والمحتويات على الشبكات الاجتماعية كما في نظام iOS 8. كما تم تغيير طريقة عرض جميع الصفحات المفتوحة عند الضغط على زر Tab View والذي يظهر على شكل عين طائر.

تطبيق البريد الإلكتروني

OS X Yosemite

قامت الشركة بحل مشكلة المزامنة التي اشتكى منها العديد من المستخدمين وقامت بإضافة العديد من الخصائص الجديدة والتي تركز بشكل كبير على المرفقات. حيث تم إضافة خاصية Mail Drop التي تسمح بإرسال المرفقات الكبيرة الحجم التي يصل حجمها إلى 5GB. كما أصبح بإمكانك تحديد المرفقات في أي رسالة مثل ملفات PDF أو النماذج forms. وتم إضافة شريط أدوات Streamlined. كما تم إضافة عدسة مكبرة لعرض النصوص والصور بحجم أكبر بكل سهولة.

ICLOUD DRIVE

OS X Yosemite

وهي خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة أبل التي تعمل بشكل متكامل ومتوافق مع خدمة Dropbox لتخزين ملفاتك ومزامنتها. حيث سيصبح بإمكانك الوصول إلى جميع ملفاتك التي تقوم بتخزينها في iCloud Drive من أي جهاز تقوم باستخدامه عن طريق المستكشف Finder. كما يمكنك إضافة مجلداتك إلى iCloud Drive وليس الملفات فقط.

المصدر

شاركها

مقالات ذات صلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

تابعنا على الشبكات الأجتماعية

بحث

تابعنا على جوجل بلس